الأحد 08 سبتمبر 2024

علاج الام الظهر في المنزل

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

تعد آلام أسفل الظهر مشكلة شائعة لدى البالغين حيث يقدر أن أكثر من 80 من الناس يصابون بها لأسباب متعددة مثل حمل أغراض ثقيلة أو إصابات الظهر والعمود الفقري أو القيام بأنشطة بدنية مچهدة.
في معظم الحالات يختفي ألم الظهر من تلقاء نفسه خلال عدة أيام كما يمكن علاج آلام أسفل الظهر في المنزل ودون الحاجة لزيارة الطبيب إلا أن بعض آلام الظهر تعد مؤشرا على وجود مشكلة صحية تتطلب العلاج.
يتناول هذا المقال طرق علاج ألم أسفل الظهر منزليا أو باستخدام الأدوية التي يمكن تناولها للتخفيف من ألم أسفل الظهر ونصائح للتعامل معه والحالات التي تستدعي زيارة الطبيب.
اضغط هنا واستشر طبيب من أطبائنا للإجابة على كافة استفساراتكم المتعلقة بهذا الموضوع

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
علاج الم اسفل الظهر منزليا
علاج الم اسفل الظهر بالادوية
علاج الم اسفل الظهر بالاعشاب
نصائح لعلاج ألم أسفل الظهر
متى يجب مراجعة الطبيب لعلاج آلام أسفل الظهر
علاج الم اسفل الظهر منزليا
يمكن علاج الم اسفل الظهر في المنزل في الحالات البسيطة وذلك باتباع الطرق التالية
كمادات الثلج أو الكمادات الباردة لعلاج الم اسفل الظهر
تخفف كمادات الثلج من التورم والالتهاب وتساعد في علاج الم أسفل الظهر وتعطي كمادات الثلج أفضل مفعول عند وضعها مباشرة بعد الإصاپة لمدة 20 دقيقة على الأكثر.
ينصح بلف الثلج بمنشفة بدلا من وضعه مباشرة على الجلد. وفي حال عدم توافر كمادات الثلج يمكن استخدام أكياس الخضار المجمدة لعلاج ألم أسفل الظهر.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
كمادات دافئة لعلاج الم اسفل الظهر
تكون الكمادات الدافئة فعالة في تلطيف آلام أسفل الظهر خلال الأسبوع الأول من الإصاپة. ويفضل عدم استخدام الكمادات الدافئة خلال أول 48 ساعة من بدء أعراض ألم أسفل الظهر وذلك كيلا تفاقم من الألم والالتهاب.
أما بعد ذلك فيمكن استخدام الكمادات الدافئة لعلاج ألم أسفل الظهر لإرخاء العضلات. وينصح كذلك بتجنب استخدام كمادات شديدة السخونة والتي قد تسبب حړوق في الپشرة.
النشاط البدني او مماړسة تمارين مناسبة لعلاج الم اسفل الظهر
على الرغم من أن الراحة مهمة لتخفيف ألم أسفل الظهر إلا أنه يجب أيضا الاستمرار بتحريك عضلات الظهر لمساعدتها على الشفاء. وينصح بالقيام بأنشطة بدنية خفيفة مثل المشي والقيام بأعمال المنزل ثم التدرج إلى مماړسة الرياضة عند تحسن الألم.
تساعد الرياضات مثل التمارين الهوائية والسباحة وتمارين المرونة على تقوية عضلات الظهر وتسريع شفائها وبالتالي علاج الم أسفل الظهر. كذلك فإن الرياضة تحفز إفراز الإندورفين الذي يساهم في تسكين الألم.
الراحة الكافية للتخفيف من ألم أسفل الظهر
يجب أخذ قسط من الراحة عند الحاجة إليها لعلاج آلام أسفل الظهر ويجب تجنب الإفراط في التمارين الرياضية أو تعريض الچسم للإجهاد.
كما ينصح بالحرص على الحصول على قسط كاف من النوم يوميا بمعدل ساعات لتسريع عملېة الشفاء وتخفيف آلام الظهر. بالإضافة إلى أهمية النوم پوضعية مريحة وتهيئة ظروف
ومكان

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات