الأحد 08 سبتمبر 2024

ما الوضعية الأكثر أمانا وراحة للنوم أثناء الحمل؟

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

خلال فترة الحمل يمر الجسم بمجموعة من التغييرات تؤثر على وضعية النوم المعتادة، لذلك ينبغي على الحامل أن تكون على دراية بالوضعية المناسبة لكل مرحلة من مراحل الحمل.

تعد الوضعية التي تنامين فيها أثناء الحمل أمرا في غاية الأهمية بالنسبة لطفلك. لذلك، من المهم العثور على وضعية نوم مريحة.

وفي تقريره الذي نشره موقع  قالت الكاتبة، آيوشي غوبتا، إنه رغم أن الحمل يعد بمثابة نعمة وأمرا مثيرا في حياة الأم، فإن هذه الفترة تحتوي على الكثير من المشاكل، وغالبا ما يؤدي ذلك إلى شعور المرأة الحامل بالانزعاج، خاصة أثناء محاولة النوم، مما يجعل العثور على وضعية نوم مريحة أمرا صعبا.

يعد حصول المرأة الحامل على كمية كافية من النوم أمرا مهما، لأنه يساهم في تطور نمو الجنين. وتجدر الإشارة إلى أن قلة النوم أثناء الحمل يرتبط بحدوث عدد من المضاعفات، بما في ذلك ټسمم الحمل أو ارتفاع ضغط الډم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

خلال الأشهر الثلاثة الأولى يُعتبر من الآمن للمرأة أن تنام في أي وضعية تشعر فيها بالراحة (غيتي)

3 مراحل

وأفادت الكاتبة أنه خلال الأشهر الثلاثة الأولى، يُعتبر من الآمن للمرأة أن تنام في أي وضعية تشعر فيها بالراحة.

وعندما تصل المرأة إلى الثلث الثاني والثالث من الحمل، فستكون بحاجة إلى توخي الحذر عندما يتعلق الأمر بوضعيات نومها.

 

إذا أصيبت الحامل بحړقة في المعدة أثناء النوم، يمكنها محاولة دعم الجزء العلوي من الجسم بوسادة (غيتي)

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

النوم على أحد الجانبين

ووفقا للدكتور مادهوي بوراندي لاها، استشاري أمراض النساء والتوليد في مستشفى الأمومة في منطقة خرادي الهندية، يعد النوم على أحد الجانبين من أفضل الوضعيات أثناء الحمل، لأنه يساعد على تأمين دورة دموية جيدة للأم وجنينها. ولهذا السبب يعتبر النوم على أحد الجانبين من أفضل الوضعيات بالنسبة للمرأة الحامل.

انت في الصفحة 1 من صفحتين