الأحد 08 سبتمبر 2024

لا تشرب القهوة على معدة فارغة والسبب لن تتخـيله

موقع أيام نيوز

شرب القهوة مفيد للجسم ولكنه قد يكون ضار أيضًا إذا شربتها على الريق في الصباح.

عندما تشرب فنجانًا من القهوة على معدة فارغة ، فقد يتسبب ذلك في إطلاق حمض الهيدروكلوريك داخل جهازك الهضمي.

إذا كنت تعاني من بعض المشاكل مع التهاب المعدة ، فأنت تعرف بالفعل مدى الألم.

في حين أن ارتفاع ضغط الډم يمكن أن يؤثر على أي شخص ، فإن النساء الحوامل معرضات لخطړ متزايد. وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، يعاني عدد متزايد من النساء الحوامل في الولايات المتحدة من ارتفاع ضغط الډم. في الواقع ، وفقًا لجمعية الحمل الأمريكية ، يؤثر ارتفاع ضغط الډم على حوالي 6 إلى 8 في المائة من النساء الحوامل.

يعمل الحمض على أنه "انتهاك" للطعام في معدتنا. عندما تأكل شيئًا كبيرًا وثقيلًا أيضًا للهضم ، يمكن أن يسبب مشاكل في الهضم ، لأنه قد يؤدي إلى صعوبة هضم البروتينات.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

إذا لم يتمكن جسمك من تحلل البروتينات بالكامل ، فسيؤدي ذلك إلى مشاكل مثل التهاب الأمعاء والانتفاخ والتهيج وحتى سړطان القولون.

لهذه الأسباب ، يحذر الخبراء من أنه لا ينبغي أبدًا تناول القهوة في الصباح عند الاستيقاظ. والسبب أن القهوة ستزيد من مستوى الكورتيزول بسرعة كبيرة وسيستغرق الجسم وقتاً طويلاً للعودة إلى حالته الطبيعية. يتحكم هذا الهرمون في ساعتنا البيولوجية والقدرة على البقاء مستيقظًا.

علاوة على ذلك ، فإن تناول القهوة على معدة فارغة سيزيد من مستوى الحموضة في المعدة ، مما قد يؤدي إلى الانتفاخ والقيء.

لذلك يجب شرب القهوة بعد الاستيقاظ بساعة.

هذا يعني أنه عليك أن تأكل شيئًا من قبل ، حتى لو كان مجرد قطعة خبز.

إذا كنت من النوع الذي لا يستطيع أن يبدأ يومه بدون فنجان قهوة فلا تقلق. هناك حيلة بسيطة لتقليل التأثير الضار لشرب القهوة على معدة فارغة. ما عليك سوى إضافة القليل من الحليب أو الزبدة في قهوتك وأنت على ما يرام.