الثلاثاء 18 يونيو 2024

طرق الحفاظ على النظر من الضعف

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

الحفاظ علي النظر من الضعف
الحفاظ على النظر مهم جدا، فنحن نستخدم أعيننا للتحديق في نوع صغير والصور على شاشات الكمبيوتر، وأجهزة التلفزيون، والهواتف المحمولة أكثر من أي وقت مضى، مما يؤدي إلى تعب العين وزيادة ظهورمشاكل العين المرتبطة بالعمر وضعف نظرك بالتدريج، لذلك فإن إجراء فحوصات منتظمة للعين هو مجرد أحد الطرق العديدة التي يمكنك من خلالها تحسين بصرك ومنع الإصابات أو الأمراض التي قد تلحق الضرر برؤيتك، وسوف نقوم في هذا المقال بتوضيح طرق الحفاظ علي النظر من الضعف.

النظر
الحفاظ على النظر
طرق الحفاظ على النظر:
الحفاظ على النظر بالفحص الروتيني للعين:
تعد فحوصات العين الشاملة المنتظمة ضرورية لحماية نظرك لفحص مشكلات الرؤية النموذجية مثل مشكلات انكسارية بسيطة مثل قصر النظر (قصر النظر) وقصر النظر (طول النظر) والاستجماتيزم (التشكل غير المنتظم للقرنية) وقصر البصر الشيخوخة (عدم القدرة على الرؤية على مسافات قريبة).

وتتضمن الزيارة الروتينية فحصًا شاملًا للعين، عن طريق وضع قطرات التمدد في كلتا العينين بحيث يمكن للطبيب أن ينظر إلى خلفها ويبحث عن الأضرارالتي تلحق بعينيك، وتشمل أمراض العيون الشائعة التي تتطور بشكل خاص مع تقدمنا ​​في العمر إعتام عدسة العين (العدسات المغطاة بالغيوم) والزرق (تلف العصب البصري الناتج عن الكثير من الضغط في العين) والانحلال البقعي المرتبط بالعمر (تدهور منطقة الشبكية المسماة البقعة الصفراء) العمى عند أكثر من 65 سنة.

كما ينصح بان تطلع طبيبك الخاص على سجل صحة العين لعائلتك لتحديد ما إذا كنت معرضًا لخطر أكبر لبعض الأمراض، وإذا كنت ترتدي نظارة، فاستشر طبيبك على أساس سنوي للحفاظ على مقاس نظر نظارتك.
وبعد سن 40، راجع طبيب العيون مرة كل سنتين، بالإضافة إلى فحص المشكلات بدون أعراض مثل الجلوكوما، غالبًا ما يكون أطباء العيون أول من اكتشف حالات مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، وإذا واجهت تغيرات في الرؤية في أي وقت مثل الضبابية، فحدد موعدًا لرؤية طبيب العيون على الفور.

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات