الجمعة 18 أكتوبر 2024

ماذا يحدث لجسمك إذا أكلت خصـ،ـ@ـية الخروف أو العجل ؟ خاصة المتـزوجين

موقع أيام نيوز

يوجد العديد من الفوائد التي تعم على جسم الإنسان بعد أن يقوم بتناول خصـ@،ــية الخروف ومن أهمها الآتي:

أكدت عدة دراسات وأبحاث طبية أن تناول خصـ،@ــيةالخروف تساهم في تحسين القدرة الجnسية عند الرجال، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من هر@مونات الذكو@رة  
يحتوي بي@ض الغنم على عناصر غذائية مهمة تعمل على تقوية الجسم كالحديد والأملاح المعدنية والزنك والبوتاسيوم والفسفور والمغنسيوم، بالإضافة إلى أنها مليئة بالعناصر الطبيعية والسعرات الحرارية التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية.
يعمل على تقوية العضلات نظرًا لاحتوائه على كمية كبيرة من البروتينات الغير دهنية لمسئولة عن تحسين صحة العضلات وبالتالي تزيد قوة الجسم فهناك الكثير من الرياضيين الذين يقوموا بإدخال بي@ض الغنم بنظامهم الغذائي.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
كمال الأجسام: ب@يض الض@أن غني بالبروتين غير الدهني ولا شك في تحسين صحة العضلات وزيادة القوة، لذلك يدمج العديد من الرياضيين هذا الطبق في وجباتهم الغذائية. يحتوي بيض الماعز على حوالي 27 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام.
لكن الجدير بالذكر أن بي@ض الض@أن يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول مما سيؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية، لذلك يجب تناوله باعتدال للحفاظ على الصحة.
تقوية العضلات: ممّا لا شك فيه بأن بيض الخروف يحتوي على نسبة عالية من البروتينات غير الدهنيّة، والتي من شأنِها المساهمة في تحسين صحّة العضلات، والزيادة من قوّتها، لذلك فإنّ هناك العديد من الرياضيّين الذين يدرجون هذا الطبق في نظامهم الغذائيّ، حيث يشار إلى أنّ كلّ مئة غرام من بيض الخروف تحتوي على قرابة 27 غرامًا من البروتين.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.


يساعد تناول خصـ،ــية الخروف على تقوية الجسم: يحتوي بي@ض الضأن على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية لتقوية الجسم، مثل الحديد والزنك والمغنيسيوم والفوسفور والأملاح المعدنية الأخرى.
طريقة اكل بيض الخروف:
يمكن تناولها إما عن طريق الشوي أو القلي بعد التتبيل ولكن ننصح بالقيام بالسلق قبل القلي أو الشوي للتخلص من الدمّ الموجود داخلها للتأكد من جعلها طعام صحي.

والآن نأتي لأهم فقرة في موضوعنا المهم وهو حكم تناول الخص@ية أو ب@يض الخروف في الإسلام:

اختلفت آراء بعض العلماء والمجتهدون في الوصول لحكم تناولها وذلك لعدم وجود نص شرعي صريح في جواز أكلها أو تحر@يمها

فبعض العلماء حرّ@م أكلها لدن@اءة موضعها فهي كما نعلم مجرى للب@ول عند الغنم

وفريق آخر من العلماء حللّ أكلها وذلك لأنها تعتبر نوع من أنواع اللحوم فقال أحدهم في ذلك:

ما أضيف إلى اللحم من شحم وكبد وكرش وقلب ورئة وطحال وكلى وحلقوم  وخص@ية وكراع والرأس، فله حكم اللحم.

ورد أنّ رسول الله ﷺ يحب من الش@اة مقدمها، وقوله أنّ أطيب اللحم هو لحم الظهر، حيث كان عليه الصلاة والسلام يكره من الش@اة سبعًا:

المرارة والمث@انة والمحي@اة والذكر والأنثيين والغدة والد@مّ.

تم التنويه عن المحرم@ات في اللحوم وهو اللحم الذي يختلط بالشحم والدهن الكثير ولذلك يمكننا الاطمئنان لأنّ بي@ض الخروف لا يختلط بالشحم إلا قليل جدًا يكاد لا يذكر.