الجمعة 18 أكتوبر 2024

السعودية تعلن حالة الحداد والحـــزن يخيم على ارجاء المملكة

موقع أيام نيوز

أعلن الديوان الملكي السعودي مساء اليوم الإثنين ۏفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية واس.
وقال الديوان الملكي السعودي في بيان انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود وسيصلى عليه إن شاء الله يوم غد الثلاثاء الموافق 5 4 1446ه بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.
ۏفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز تفاصيل الچنازة وتفاصيل الحزن في المملكة
حالة من الحزن الكبير تسود أرجاء المملكة العربية السعودية بعد إعلان ۏفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز وهو أحد أبرز الشخصيات الاقتصادية في تاريخ المملكة. كان الأمير يرأس شركة المشرق للتجارة والمقاولات كما شغل منصب رئيس مجلس الاتحاد العربي لصناعات الإسمنت ما جعله شخصية معروفة في مجالات الأعمال والصناعة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
تفاصيل ۏفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز
أعلن الديوان الملكي السعودي مساء يوم الاثنين عن ۏفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود دون الكشف عن سبب محدد للۏفاة حتى الآن. وتم التأكيد على أن صلاة الچنازة ستقام اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض. يعتقد أن أسباب الۏفاة قد تكون مرتبطة بالشيخوخة أو أمراض مزمنة لكن لم يتم تأكيد ذلك رسميا.
صلاة الچنازة ومكانها
أكد الديوان الملكي أن صلاة الچنازة على الأمير ستتم اليوم بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله وهو ما يشير إلى الاحترام الكبير الذي كان يحظى به الأمير الراحل في المجتمع السعودي.