الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تداول فيديو لسړقة شاحنة محملة بالبطاطس وهي تسير في وضح النهار ( شاهد الفيديو )

موقع أيام نيوز

شهدت مدينة العبور في محافظة القليوبية، ۏاقعة سړقة كمية من البطاطس من على ظهر سيارة نقل ثقيل "تريلا" محملة بالبطاطس.
الفيديو في اسفل المقااااااااااااااااااال

وتداول عدد من رواد شبكات التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة تظهر سړقة كميات كبيرة من البطاطس المحملة على سيارة نقل تسير وسط الشارع.

وتبين أن وراء الۏاقعة، مجموعة تخصصت في سړقة الخضار من سيارات النقل بالقليوبية، مستغلين سير السيارات بسرعة منخفضة حال اقترابها من المنطقة الصناعية بدائرة قسم شړطة العبور وقطع الأجولة وسړقة بعض حمولتها.
 

سقوط عصابة سړقة حمولة البطاطس من سيارة نقل بمنطقة العبور | قناة صدى البلد

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية قيام عناصر عصابة مكونة من 12 شخصًا - لـ6 منهم معلومات جنائية - تخصص نشاطهم الإجرامي في سړقة الثمار المحملة على سيارات النقل، وذلك بأسلوب المغافلة عن طريق استقلالهم مركبات تروسيكل، والسير خلف تلك السيارات مستغلين سير السيارات بسرعة منخفضة حال اقترابها من المنطقة الصناعية بدائرة قسم شړطة العبور وقطع الأجولة وسړقة بعض حمولتها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

عقب تقنين الإجراءات جرى ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الۏاقعة على النحو المشار إليه، وأرشدوا عن (مركبة توك توك - 5 مركبات تروسيكل بدون لوحات معدنية) وجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة.
 

مصر.. سړقة كمية من البطاطا من شاحنة في وضح النهار (فيديو) - مرصد الشرق  الأوسط و شمال أفريقيا

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الۏاقعة على النحو المشار إليه، وتم بإرشادهم ضبط مركبة توك توك - 5 مركبات تروسيكل - بدون لوحات معدنية المستخدمين فـى الۏاقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وفي سياق أخر، واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن البحر الأحمر، جهوده لملاحقة وضبط القائمين على ارتكاب الچرائم ومخالفة القانون، لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأچنبي.

القپض على مالك مطعم پتهمة الإتجار بالعملات الأچنبية بالبحر الأحمر

ونجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في القپض على مالك مطعم، بمديرية أمن البحر الأحمر، وبحوزته مبالغ مالية "عملات محلية وأچنبية".

وبمواجهته أقر بحيازته للمبالغ المالية بقصد الإتجار بها في النقد الأچنبي خارج نطاق السوق المصرفي بالمخالفة للقانون.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت جهات التحقيق أعمالها، كما يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الچريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأچنبي
وقالت وزارة الداخلية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، إن "معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية، أكدت قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من (12 شخصا، بينهم 6 لهم معلومات جنائية) تخصص نشاطهم الإجرامي في سړقة الثمار المحملة على سيارات النقل وذلك بأسلوب (المغافلة) عن طريق استقلالهم مركبات (تروسيكل)، والسير خلف تلك السيارات مستغلين سير السيارات بسرعة منخفضة حال اقترابها من المنطقة الصناعية بدائرة قسم شړطة العبور وقطع الأجولة وسړقة بعض حمولتها".

وأضافت الوزارة في منشورها: "عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم، اعترفوا بارتكاب الۏاقعة على النحو المُشار إليه".

وأردفت الوزارة قائلة: "وتم بإرشادهم ضبط مركبة (توك توك)، و5 مركبات (تروسيكل)، بدون لوحات معدنية) المستخدمين في الۏاقعة".

وأكدت الوزارة أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية".

وأرفقت الوزارة منشورها بصورة مموهة لوجوه الأشخاص الذين تم ضبطهم مع الأشياء المُستخدمة في السړقة.