الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

هذا هو سبب طلاء حافلات المدارس باللون الأصفر أو البرتقالي دون سواهما

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

ليست الفائدة الوحيدة للألوان هي إضفاء جاذبية جمالية إلى الأشياء، ولكنها أيضاً تجعل حياتنا أسهل بكثير في العديد من النواحي الحياتية. لنأخذ إشارات المرور على سبيل المثال، نحن نعلم جميعاً معنى الضوء الصادر منها سواء كان الضوء الأحمر أو الأصفر أو الأخضر، وعلى الرغم من أن بعض المواطنون يفضلون التوجيهات الكتابية إلا أن أغلبهم يروا أن الترميز اللوني أفضل بكثير. هذا هو مجرد مثال واحد للعديد من الحالات الذي يمكن أن نستفد منها من الألوان. ومع ذلك، في بعض الحالات، بالإضافة إلى إضفاء الراحة فإن الألوان تجعل الأمور أكثر أماناً بالنسبة لنا فالحافلات المدرسية خير مثال على هذا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

أهمية السلامة في الحافلات المدرسية

للحافلات المدرسية -كما نعلم جميعاً- أهمية كبيرة، فهي تحمل الملايين من الطلاب من وإلى المدرسة بشكل يومي حول العالم، فهذه مسؤولية ضخمة. فكر في الأمر قليلاً واعلم أن هذه الحافلات تنقل الرؤساء والتقنيون والمبتكرون، والرياضيون المستقبليون، فهم في الأساس يحملون جيلاً كاملاً من الچنس البشري، لذلك فمن البديهي أن يكون سائقو الحافلات المدرسية في حالة حذر وتأهب دائم أينما ذهبوا.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
لذلك وجب إعطاء قدر كبير من الاهتمام لتصميم الحافلة ليوفر أكبر قدر من الحماية لركابها في حالة وقوع حاډث “لا قدَّر الله”، وأيضاً تلوينها باللون الأصفر يجعلها ظاهرة أينما ذهبت للتلفت الانتباه.

لون الحافلات المدرسية ليس أصفراً بالشكل المُتعارف عليه!

لون الحافلات المدرسية

قد يُفاجأ كثيرٌ منكم حين يعلم أن لون الحافلات المدرسية في الولايات المتحدة ليست في الواقع باللون الأصفر الصافي؛ بل هي في واقع الأمر مزيج من البرتقالي والأصفر الليموني، تماماً مثل لون المانجو الناضجة جداً.

في الواقع، إذا كنت ممن يتمسكون بالعادات والتقاليد فإنك لن تُستخدم كلمة “أصفر” للإشارة إلى لون الحافلات المدرسية، فهذه الدرجة بالتحديد تُسمى رسمياً باسم “لون الحافلة المدرسية الوطني الأصفر اللامع” وذلك في الولايات المتحدة وكندا. وفي عام 1939، عقد الدكتور فرانك دبليو سير (أستاذ في كلية المعلمين، جامعة كولومبيا) مؤتمراً ليُحدد معايير مختلفة للحافلات المدرسية في الولايات المتحدة، بما في ذلك اللون الأصفر القياسي، والذي كان يُعرف باسم “لون الكروم الخاص بالحافلة المدرسية الوطنية” في ذلك الوقت.

 

انت في الصفحة 1 من صفحتين