السبت 28 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

زوجة لوط المتحجره

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

زوجة لوط المتحجرة !
زوجة لوط عاقبها الله مع قومها .. ويقال بأنها تحولت الى حجر ..
من منا لم يسمع بنبي الله لوط .. ومن منا لم يسمع عن قومه الذين من سوء عملهم صاروا مضرب الأمثال .. ومن منا لم يسمع عن الزوجة السيئة التي أتعبت زوجها نبي الله .. نعم إخوتي إنها زوجة لوط .
زوجة لوط المتحجرة !
كل هذه الأسئلة استطعنا الإجابة عنها لكن يبقى السؤال .. كم قارئ سمع أو رأى أو عرف هذا الحجر .. وأين يقع .. هذه زوجة لوط المتحجرة !
ومن هنا تبدأ القصة ..
أحداث هذه القصة وقعت في البحر المېت في الأردن الغالي بلادي .
ولنبدأ بلوط عليه السلام هو لوط بن هاران بن تارخ .. وهو ابن أخ إبراهيم الخليل.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
بعث الله لوط إلى قومين هما أهل سدوم وعمورة وكانت شهرتهم طاغية . وكانوا يقطعون الطريق ويخونون الرفيق ولا يسلم منهم غريب أو صديق .. يا حسرتاه على ما كانوا يفعلون بأبن السبيل المار بهم .
وقد بذل سيدنا لوط جهدا جبارا لصرفهم عن مسلكهم وفعلهم المقيت .. لكن من دون فائدة ..
كم تلقوا من نصح وإرشاد .. وكم تعب من اجلهم .. لكنهم لم يستمعوا ..
فأمر الله ملائكته الكرام بمعاقبة هؤلاء القوم المجرمين.
وفي طريقهم لتنفيذ الأوامر الربانية مر الملائكة أولا بسيدنا إبراهيم ليبشرونه بولادة إسحاق وليخبروه ضمنا بما سيحل بقوم لوط عليه السلام كما جاء في القرآن الكريم 
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
قال فما خطبكم أيها المرسلون قالوا إنا أرسلنا إلي قوم مجرمين لنرسل عليهم حجارة من طين مسومة عند ربك للمسرفين سورة الذاريات 31 34
فقال لهم إبراهيم بأن لوطا أبن أخيه يسكن مع أولئك القوم الظالمين وبأنه ېخاف عليه فطمأنه الملائكة قائلين 
ولما جاءت رسلنا إبراهيم بالبشرى قالوا إنا مهلكو أهل القرية إن أهلها كانوا ظالمين قال إن فيها لوطا قالوا نحن أعلم بمن فيها لننجينه وأهله إلا امرأته كانت من الغابرين سورة العنكبوت 
وكان هؤلاء الملائكة ثلاثة هم كل من جبريل وميكائيل واسرافيل عليهم السلام.
فلما وصلوا على مقربة من أرض قوم لوط وجدوا ابنة لوط تعبئ الماء لأهلها وكان لسيدنا لوط ابنتان اسم الكبرى أريثا والصغرى زغرتا وكانتا صالحتين فسألوها عن مكان للمبيت وكانوا قد تمثلوا بصورة شبان ذوو جمال ومنظر وترتيب. فقالت لهم ابنة لوط ابقوا هنا حتى أتيكم بخبر بيت يستضيفكم وذهبت في التو إلى والدها وحدثته بحديثهم .
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
وعندما وصل الملائكة إلى بيت لوط وحلوا ضيوفا عليه أرسلت زوجته السيئة تخبر قومها سرا بخبر الضيوف الذين نزلوا عند زوجها فأتوا مسرعين يريدون شړا بالضيوف وحاول لوط عليه السلام أن يصرف ضيوفه عن منزله خوفا عليهم وليس تثاقلا من استضافتهم . لكن القوم قطعوا عليه
 

انت في الصفحة 1 من صفحتين