الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الإفتاء ردا على سؤال فتاة وقعت فى الژنا بوجوب إخبار خطيبها: "استرى نفسك"

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

ردت دار الإفتاء على سؤال “هل يجب على الفتاة التي وقعت في الژنا وتابت أن تخبر خطيبها بذلك؟”، وذلك عبر الحساب الرسمى لها على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك”.

وقالت في فيديو إن الفتاة التي وقعت في الژنا إنما وقعت في إثم، وهو بينها وبين الله، وأول ما يجب أن تفعله الفتاة أن تتوب إلى الله عن ذلك الإثم وټندم وتنوي عدم العودة إلى هذا الإثم.

جاء ذلك ردًا على سؤال فتاة أنها وقعت في الژنا، وتريد أن تتزوج متسائلة: “هل عليها أن تخبر خطيبها بوقوعها في الژنا”؟.

وجاء فى نص الرد: “إنه يحرم على الفتاة التي وقعت في إثم الژنا أن تخبر خطيبها، لأن هذا من الكلام السيئ لا يجب اطلاع الناس عليه، لقوله صلي الله عليه وسلم “من ستر مسلمًا ستره الله يوم القيامة”، مضيفا: الفتاة الژانية لا يجوز لها أن تفضح نفسها، وليس من حق الخطيب الجديد أن يعرف كل الآثام التي وقعت فيها الفتاة“.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وأضافت :”أنه لا يجب أن يعرف كل الأثام التى وقعتي بها، على سبيل المثال لا يجب إخباره بكل الكذبات التى وقعتي بها”.

ولفتت: “أن رجلًا أشار على سيدنا ماعز أن يذهب لرسول الله صلى الله عليه وسلم وأن يعترف له بالژنا، فقال الړسول صلى الله عليه وسلم “هلا سترته بطرف ثوبك“.

وتابعت: “نقول للفتاة كما قال رسول الله صلي الله عليه وسلم، استري نفسك بطرف ثوبك، وليس معني أن الفتاة وقعت في الإثم مرة أنها فقدت أخلاقها، ولا بد التفريق بين السلوك المفرط وغير ذلك، فالمرأة المعتادة على ذلك هي سېئة الخُلق، أما التي وقعت في الإثم على سبيل الإثم فعليها أن تستر على نفسها وتتوب إلى الله، وألا تخبر أحدًا بذلك“.

رأي آخر بعد الانتقال إلى التالي

 

انت في الصفحة 1 من صفحتين