الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

حقيقة ارتفاع سعر البنزين

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

ننشر أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 بعد قرار مجلس الوزراء برفع سعر أسطوانة الغاز سعة 12 5 كيلو إلى 150 جنيها وسعة 25 كيلو إلى 200 جنيه.
حقيقة ارتفاع سعر البنزين في مصر
يتساءل المواطنين ما إذا كانت أسعار البنزين في مصر سترتفع خلال الأيام المقبلة مثلما ارتفع سعر أسطوانة البوتاجاز لكن حتى الآن لم يصدر أي قرارات رسمية من لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشأن رفع أسعار البنزين.
مصير أسعار المنتجات البترولية في مصر
كان خالد عثمان مساعد وزير البترول لشؤون التجارة الداخلية قد صرح بأن الحكومة سترفع الدعم على المنتجات البترولية تدريجيا حتى نهاية عام 2025 وأن الحكومة لم تعلن عزمها عن زيادة ربع سنوية لأسعار الوقود

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وقال مساعد وزير البترول خلال مداخلة هاتفية ببرنامج كلام الناس عبر فضائية MBC مصر هدف الحكومة الوصول إلى نقطة التعادل في نهاية 2025 نقطة التعادل ممكن تحصل بأكثر من طريقة ممكن تكون عن طريق ترشيد الاستهلاك أو هدوء الأحداث في المنطقة.
وأضاف مش شرط إني اتخلص من الدعم إني أزود السعر ممكن التكلفة تقل فبالتالي تساعد في الوصول لنقطة التعادل والأسعار اللي زادت جزء بسيط لتقليل الفجوة بين التكلفة وسعر البيع تقريبا قللنا 15 من فجوة السولار و من فجوة البنزين.
زيادة أسعار البنزين والسولار
في سياق متصل كشف المهندس حمدي عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول خطة الوزارة التدريجية لزيادة أسعار المواد البترولية للوصول إلى رفع الدعم الكامل بنهاية 2025 كما أعلن مجلس الوزراء.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
وأوضح المتحدث باسم وزارة البترول خلال مداخلة هاتفية ببرنامج يحدث في مصر عبر فضائية mbc مصر أنه ليس شرطا أن ترفع الحكومة أسعار المواد البترولية كل 3 أشهر مع اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية مشيرا إلى أن لجنة تسعير المواد البترولية تحدد الأسعار وفقا لمؤشرات تكلفة البيع مشيرا إلى أن الحكومة تستهدف الوصول لنقطة التعادل مع الأسعار العالمية.
وأشار إلى أنه كلما انخفضت التكلفة نتيجة تراجع كميات الاستهلاك أو سعر خام برنت أو غيرها من المؤشرات فهذا يؤثر في تحديد الأسعار ووفقا لهذه المؤشرات
 

انت في الصفحة 1 من صفحتين